أخبار

الأهلي لتأكيد التفوق والوداد في مهمة صعبة أمام صنداونز

القاهرة: يسعى الأهلي المصري لتأمين عبوره إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة الرابعة تواليا عندما يستضيف الترجي التونسي غدا /الجمعة/ في إياب نصف النهائي، فيما تنتظر الوداد المغربي مهمة شاقة للدفاع عن لقبه أمام مضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي.

ويملك الأهلي أفضلية كبيرة بعد فوزه ذهابا على الترجي بثلاثية نظيفة في رادس، ما وضعه على مشارف الدور الختامي، سعيا إلى اللقب الحادي عشر في تاريخه في المسابقة القارية الأهم على مستوى الأندية.

ويقدم الفريق المصري عروضا قوية في الآونة الأخيرة، حيث توج بلقب الكأس السوبر المحلية على حساب بيراميدز، ويتصدر الدوري المحلي، وسط تألق لافت للجنوب إفريقي بيرسي تاو صاحب هدفين في لقاء الذهاب ومحمود عبد المنعم وحسين الشحات، فضلا عن المالي أليو ديانغ والظهير التونسي علي معلول.

بالمقابل يقود الفريق التونسي في المباراة الصعبة، المدرب المؤقت أنس البوسعايدي بعد استقالة المدرب السابق نبيل معلول إثر السقوط الكبير ذهابا، فيما سيفتقد الفريق الكثير من اللاعبين بسبب الإصابة أبرزهم غيلان الشعلالي وحارس المرمى معز بن شريفية والمدافع الجزائري رياض بن عياد والجناح الليبي حمدو الهوني.

من جهته سيكون الوداد المغربي أمام مهمة شاقة من أجل الاحتفاظ بلقبه القاري، عندما يواجه مضيفه ماميلودي صنداونز الباحث عن لقبه الثاني بعد 2016، عندما يتواجهان في بريتوريا.

وتعادل الفريقان سلبا ذهابا، حيث فشل الفريق المغربي في حسم الأمور أمام جماهيره، ما يصعب موقفه أمام منافس صعب المراس ولا سيما عندما يلعب بين أنصاره وعلى أرضه.

وسيعول الوداد على كل من الدوليين يحيى عطية الله وأيوب العملود إلى جانب أمين فرحان والكونغولي الديمقراطي ارسين زولا، كما يشكل لاعب الوسط الدولي يحيى جبران إضافة دفاعية في وسط الملعب، فيما يملك الفريق الجنوب إفريقي تشكيلة متجانسة وقوية، ويتمتع بمقومات هجومية قوية بوجود ثابيلو مورينا والناميبي بيتر شالوليلي وثيمبا زواني، فضلا عن نجم الوسط تيبوهو موكوينا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى